متجر بوتيقا

0
95

متجر بوتيقا هو منشأه سعودية رائده في مجال البيع بالتجزئة والتجارة الالكترونية يعمل فريق عملنا مواصلين الليل بالنهار لتوفير تجربة مميزه لكم

ما هو التسويق عبر الانترنت

إن تسويق المنتجات عبر الإنترنت ليس سهلاً كما تعتقد. سيكون من الرائع أن تضيف منتجًا إلى موقعك على الويب وتشاهد مخزونك يختفي ، لكننا نعلم أن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها دائمًا. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية تسويق منتج عبر الإنترنت لبيع منتج عبر الإنترنت ، ولحسن حظك ، فأنت في المكان المناسب. إليك 11 نصيحة (مع أمثلة!) حول كيفية الترويج لمنتج ما على الإنترنت.

1. العمل مع المؤثرين لنشر الوعي

هل سبق لك أن لجأت إلى أصدقائك للحصول على المشورة بشأن منتج ما؟ حسنًا ، هذا هو نوع التسويق المؤثر ، ولكن على نطاق أوسع بكثير. بشكل أساسي ، يدفع عملك لشخص لديه عدد كبير من المتابعين عبر الإنترنت للترويج لمنتجك باستخدام نظامهم الأساسي. المفتاح هنا هو العثور على المؤثرين في مجال تخصصك.

ربما تبيع معدات التخييم ، وتريد أن يعرف المزيد من المعسكر المتعطشين خيامك. ستكون الشراكة مع شخص مشهور يقوم بتدوين مدونات فيديو عن الهواء الطلق أو مشاركة صور رحلات التخييم الخاصة بهم خطوة ذكية. من الآمن أن نقول إن الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع فيديو أو يشاركون صورًا لموضوع معين يستمتعون بهذا الموضوع المذكور ، لذا فإن معرفتهم بمنتجك ستضيف قيمة إلى حياتهم. نحن نقدم خدمات التسويق عبر المؤثرين الخبراء إذا كنت تبحث عن شراكة مع فريق لتسويق المنتجات عبر الإنترنت.

2. بيع في أسواق متعددة

يعد البيع على موقع الويب الخاص بك أمرًا رائعًا ، ولكن الحصول على منتجاتك على منصات إضافية أفضل. يقال الحقيقة ، بناءً على المكان الذي تبيع فيه ، سيتعين عليك دفع رسوم و / أو عمولة على منتجاتك ، لذا حاول ألا تسرف إذا كانت ميزانيتك محدودة. هل سمعت عن أمازون؟ إنها منصة التجارة الإلكترونية الصاعدة التي يتحدث عنها الجميع. بكل جدية ، تعد أمازون مكانًا رائعًا (وبالتأكيد ليس جديدًا) لبيع منتجاتك والإعلان عنها.

يمكنك أيضًا إنشاء واجهة متجر افتراضية للأشخاص لتصفح جميع عروضك. يقدم تجار التجزئة مثل Target و Walmart و Sears أسواقهم الخاصة أيضًا ، لذلك لديك الكثير من الخيارات إذا كنت تبحث عن مواقع أخرى لإدراج منتجاتك. حتى Facebook انضم إلى سباق السوق عبر الإنترنت. تحقق من دليل الأسواق عبر الإنترنت للحصول على جميع التفاصيل حول مكان بيع منتجاتك.

3. تشجيع المراجعات من العملاء السعداء

كما قال بائع جرائد حقيقي في بلدة صغيرة يدعى دوايت ك.شروت ذات مرة ، “إن موقع TripAdvisor هو شريان الحياة لصناعة السياحة الزراعية.” وهذا يترجم هنا أيضًا ، “التعليقات هي شريان الحياة لشركات التجارة الإلكترونية.” سواء كنت تريد المزيد من التعليقات على موقع الويب الخاص بك ، أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو على أمازون ، أو في أي مكان آخر سيكون لها تأثير ، فلا يجب أن تخجل من طلبها. إذا كنت تركز على تحسين محركات البحث المحلية ، فيمكن أن تساعد التعليقات الإيجابية نشاطك التجاري بالفعل.

حتى على موقع أمازون ، يمكن أن تؤثر التقييمات الإيجابية على تصنيفات منتجاتك. تعمل المراجعات أيضًا على بناء الثقة بين عملك وعملائك. فكر فقط في هذا: إذا كنت تختار بين منتجين متشابهين للغاية وحصل أحدهما على 200 مراجعة إيجابية ، بينما حصل الآخر على 10 مراجعات إيجابية ، ألا تفضل المنتج الذي يحتوي على المزيد من التعليقات؟ يمكن لشيء بسيط مثل إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص الذين أجروا عملية شراء مؤخرًا أو مشاركة طلبك على وسائل التواصل الاجتماعي أن يحدث فرقًا.

4. اكتب أوصافًا جذابة ومُحسّنة للمنتج

أي من هذه الأصوات أفضل بالنسبة لك؟ “أحذية الشتاء النسائية” أو “أحذية الشتاء النسائية المقاومة للماء مع بطانة حرارية من الفرو الصناعي” الوصف الأول يتركك تتساءل عما ستحصل عليه. يخبرك الوصف الثاني بمزيد من المعلومات عن الأحذية ، وهو ما يكفي لتعرف أن أصابع قدميك ستكون لطيفة ودافئة أثناء السير في التضاريس الجليدية. عند كتابة عناوين وأوصاف المنتج ، يجب أن تحاول مطابقة أو تجاوز مستوى تفاصيل الوصف الثاني.

يخدم تكتيك الكتابة هذا غرضين:

للمساعدة في ظهور قائمتك عندما يبحث الأشخاص باستخدام الكلمات الرئيسية في القائمة ، مثل Amazon وفي إعلانات Google Shopping
لمنح الأشخاص معلومات كافية للتفاعل مع قائمتك وإجراء عملية شراء
يمكنك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية ، مثل WordsFX و Ubersuggest ، أو الأدوات المدفوعة مثل Ahrefs و SEMrush ، لجمع البيانات حول الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها. يعود باقي التصميمات إليك عندما تعلن عن منتج عبر الإنترنت.

5. جعل أشرطة الفيديو المنتج

يحب الناس مقاطع الفيديو. على محمل الجد ، يفعلون. وفقًا لـ Google ، يعتقد واحد من كل اثنين من جيل الألفية وجيل زيرز أن الفيديو ضروري لحياتهم اليومية. إذا كان الفيديو مهمًا للعديد من الأشخاص ، فلا يجب أن تفكر في كيفية تسويق منتج عبر الإنترنت دون تضمين منتج

6. اكتب عن منتجك

لنفترض أنك قد أدرجت منتجاتك في موقعك على الويب وأنك أجريت تحسينات على القوائم باستخدام الكلمات الرئيسية. لا تغلق هذا الكمبيوتر المحمول ، يا جيم. لم تنتهِ تمامًا من الكتابة.

تحتاج إلى إنشاء محتوى إعلامي حول منتجاتك بشكل منفصل عن صفحات المنتج الخاصة بك. يمكن أن تساعد كتابة المحتوى الإعلامي في تصنيف موقع الويب الخاص بك للحصول على المزيد من الكلمات الرئيسية ، والحصول على منتجاتك وعلامتك التجارية أمام عدد أكبر من الأشخاص مما كنت تتخيله في الأصل. لن يصبح كل من يقرأ المحتوى الخاص بك عميلاً ، ولكنك ستبدأ في ترسيخ السلطة والثقة في مجالك بحيث يفكر فيك أولاً عندما يكون شخصًا مستعدًا لإجراء عملية شراء. انظر إلى هذا الدليل الإرشادي متعدد الخطوات من Lowe’s حول كيفية تركيب الحوض.

إنه يمنح القارئ الكثير من المعلومات للقيام بكل شيء بمفرده ، لدرجة أنه قد لا يحتاج حتى إلى مساعدة خارج الدليل. لكن هذا المحتوى يتيح للقارئ معرفة أن Lowe يمكن أن يساعد إذا لم تسر الأمور على ما يرام (ويؤدي إلى ظهور Lowe في Google عندما يبحث الأشخاص عن كيفية تثبيت حوض). لنكن صادقين.

بعد رؤية تفاصيل ما يلزم لتثبيت حوض ، قد لا يرغب أحد الهواة في تولي المشروع بمفرده. يعرض التمرير السريع إلى أسفل القائمة أيضًا روابط للمنتجات التي قد يحتاجها شخص ما.

ومن يصادف أن يبيع تلك المنتجات؟ لوي. بالإضافة إلى قوة تصنيف المحتوى المعلوماتي ، يمكنك استخدام الأدلة أو المقالات أو المدونات الخاصة بك أو أيًا كان ما تسميه بها لعرض عروضك فقط في حالة احتياج شخص ما لقراءة المحتوى الخاص بك إلى شيء تبيعه.

7. إرسال رسائل البريد الإلكتروني للإعلان عن منتجاتك

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ممتازًا لتسويق المنتجات عبر الإنترنت. باستخدام هذا الأسلوب التسويقي ، تتواصل مع الأشخاص الذين اختاروا الاشتراك في رؤية رسائل البريد الإلكتروني منك ، حتى تعرف أنهم مهتمون إلى حد ما بنشاطك التجاري على الأقل. إذا كان لديك برنامج مكافآت يتطلب من الأشخاص ترك رسائل بريدهم الإلكتروني ، فلديك بالفعل طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المهتمين. يمكنك منح الأشخاص خيار الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الترويجية عندما يقومون بعملية شراء عبر الإنترنت أو شخصيًا ، أو حتى إضافة نموذج إلى موقع الويب الخاص بك للزوار المهتمين.

بمجرد حصولك على قائمة بريدك الإلكتروني ، يمكنك مشاركة محتوى إعلامي أو تحديثات حول منتجات جديدة أو عروض محدودة الوقت أو أي شيء آخر ذي صلة بنشاطك التجاري. فقط حاول ألا ترسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني ، وإلا فقد تدفع الناس إلى زر إلغاء الاشتراك المخيف. قد ترغب في تقسيم قوائمك أيضًا لتجنب إرسال محتوى غير ذي صلة إلى المشتركين لديك. احصل على نموذج رسالة إخبارية للمدونة منفصل عن رسائل المكافآت الإلكترونية أو تحديث قسيمة أسبوعي منفصل عن أخبار الصناعة. أرسل رسائل بريد إلكتروني مختلفة إلى جماهير مختلفة بناءً على تفاعلهم مع علامتك التجارية. يمكنك القيام بذلك باستخدام عدد من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، بما في ذلك EmailMarketingFX.

8. استخدام الإعلانات المخصصة

ساعدت تقنية الإعلان الحديثة في أن يصبح الإعلان الرقمي شخصيًا أكثر فأكثر. يُعد تجديد النشاط التسويقي مثاليًا للوصول إلى الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بالفعل بنشاطك التجاري. باستخدام هذه الإستراتيجية ، يمكنك عرض الإعلانات ذات الصلة للأشخاص الذين تفاعلوا مع نشاطك التجاري. سواء ألقوا نظرة على قائمة المنتجات على موقعك أو تخلوا عن سلة التسوق الخاصة بهم ، يمكنك عرض إعلانات لهم على العنصر المحدد الذي بحثوا عنه. يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات الآلية وتحسين المواد الإبداعية الديناميكية لتلبية احتياجات المستخدمين دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء. باستخدام التحسين الديناميكي لتصميم الإعلانات ، يمكنك الاستفادة من بيانات المستخدم لتخصيص الإعلانات استنادًا إلى إشارات مثل الموقع والجهاز وسجل العرض حتى تكون تجاربك الإعلانية فريدة للمستخدمين.

9. شارك منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي

قد تبدو هذه الإستراتيجية الخاصة بكيفية الإعلان عن منتج عبر الإنترنت أساسية ، لكن مشاركة المعلومات حول منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. شارك فيديوهات منتجك ومنشورات المدونة. ابدأ البث المباشر لمنتج جديد وصل أخيرًا. شجع متابعيك على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لمنتجاتك ، ثم إعادة مشاركتها في ملفك الشخصي أو الجدول الزمني. لا تنس استخدام علامات التصنيف إذا كان النظام الأساسي الذي تستخدمه يستخدمها. تستخدم Avid ، التي تقدم تقنيات مختلفة للمبدعين في صناعات الموسيقى والأفلام والتلفزيون ، منصتها على LinkedIn لمشاركة مقاطع فيديو تعليمية حية لتقنيتها وصور الأشخاص الذين يستخدمون منتجات Avid وقصص أخرى من المبدعين.

عملك لديه الكثير لتقدمه ، لذا ابق نشطًا وكن مبدعًا على وسائل التواصل الاجتماعي!

10. لا تنسى المحلية

إلى متجرك. إذا كان لديك ملف شخصي في “نشاطي التجاري على Google” ، فتأكد من تحديثه حتى يتمكن الأشخاص من العثور على نشاطك التجاري عند البحث عنه. يؤدي البحث عن “أحذية بالقرب مني” إلى ما يسمى بالحزم الثلاث المحلية من Google.

إذا لم تكن قد اتخذت جميع الخطوات لتحسين تواجدك المحلي ، فقد لا تظهر في عمليات البحث المحلية على الإطلاق. للمساعدة في زيادة جهود تحسين محركات البحث المحلية ، لا تتردد في التواصل مع فريق الخبراء لدينا. وهذا ينطبق على أي من الموضوعات التي يتم تناولها في منشور المدونة هذا.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الإعلان الرقمي أو إنتاج الفيديو أو إدارة الوسائط الاجتماعية أو التجارة الإلكترونية أو أي شيء آخر متعلق بكيفية تسويق منتجاتك عبر الإنترنت ، يسعد فريقنا مساعدتك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here