ما هي المدة التي يجب أن ترتديها بعد ارتداء الحمالات

0
عيادة أسنان

يتعامل تقويم الأسنان مع مشكلة عضك. إذا كانت أسنانك منحنية أو منحرفة أو كان فكك ضيقًا جدًا ، فأنت بحاجة إلى دعامة ارتداء.

تقويم الأسنان هو مجال طب الأسنان يركز على تحسين الابتسامة من خلال علاج اختلال الأسنان والفك عند الأشخاص من جميع الأعمار. بعد التاريخ الطبي الشامل وتاريخ الأسنان ، وأفضل فحوصات عيادة الأسنان ، ونماذج الجبس السنية ، والأشعة السينية الخاصة ، سيستفيد فقط أخصائي تقويم الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان من تقويم الأسنان ويطور خطة علاج شخصية.

هل تحتاج إلى خدمات أخصائي تقويم الأسنان في دبي؟

لتوفير تقويم الأسنان في دبي وأبو ظبي ، نستخدم أحدث أخصائيي تقويم الأسنان والحلول لتوفير أفضل أخصائيي تقويم الأسنان في دبي.

دعامات الأسنان

يعاني الكثير من الناس من أسنان مشدودة أو منحنية. يعمل تقويم الأسنان على تقويم الأسنان أو نقلها إلى وضع أفضل. سيؤدي ذلك إلى تحسين مظهر وجراحة أسنانك وجعل أسنانك أكثر نظافة.
قد تكون الأسنان الأمامية العلوية لبعض المرضى ملحوظة وقبيحة المظهر. يمكن لتقويم الأسنان تصحيح هذه الأسنان “البارزة” ، لكنها عرضة للإصابة. يمكن أن تسبب طريقة الاتصال بين الفكين العلوي والسفلي أسنان قبيحة وعضات زائفة. علاج تقويم الأسنان يساعد في حل كلتا المشكلتين. إذا لم تتناسب الأسنان بشكل صحيح ، فستصبح عضلات الفك متوترة ، مما يسبب مشاكل في الفك والمفاصل ونادرًا الصداع. يساعد علاج تقويم الأسنان على المضغ بشكل متساوٍ وتقليل التوتر.

حمالات واضحة.

تعتبر الأقواس الشفافة خيارًا علاجيًا للبالغين والمراهقين الذين يرغبون في تقويم أسنانهم ولكنهم لا يرغبون في ارتداء تقويم منتظم. هذه “الأقواس للبالغين” مصنوعة من أغلفة بلاستيكية مستقرة حسب الطلب. إنهم بعيدون تمامًا عن الطريق. إنه لأمر رائع أن تقوم بتقويم أسنانك دون أن يعرف أحد أسنانك! يروق تقويم الأسنان للبالغين للكثير من البالغين والمراهقين فوق سن المراهقة.

فوائد الحمالات الشفافة

  • نظرًا لأنها قابلة للإزالة ، فهي أقل وضوحًا ويسهل تنظيفها من الأقواس التقليدية. نادرًا ما يستخدم شمع الأسنان لأنه يسبب ألمًا أقل في الخدين واللثة مقارنة بأقواس الكبار التقليدية.
  • الدرج نظيف.
  • يتم ترقيم المحاذاة وارتداءها لمدة أسبوعين لكل منهما ، لذلك يتم تحديد أوقات العلاج بالحجارة.
  • سترى كيف تتحرك أسنانك أثناء العلاج ومحاكاة حاسوبية للنتيجة المتوقعة لابتسامة جديدة. المرضى الذين يستخدمون تقويم الأسنان التقليدي هم أقل احتمالا للحضور إلى الموعد.

حمالات معدنية

  • تعتبر الأقواس المعدنية ، الخيار الأقل تكلفة ، متينة بشكل لا يصدق ويمكن استخدامها لتصحيح مجموعة متنوعة من تشوهات العضة التقويمية.
  • قد يؤلمون في البداية خديك أو لثتك ، لكن بمجرد أن “يصبحوا قاسين” ، لم يعودوا يمثلون مشكلة.
  • يتم تثبيت السلك المقوس على الحامل بواسطة شريط مطاطي مرن يسمى ضمد في معظم الأقواس المعدنية التقليدية.

غالبًا ما يتم استبدال الأربطة المرنة بأسلاك ربط معدنية (أسلاك صغيرة تدور حول القوس). اعتادت الأقواس المعدنية أن تكون أكثر من مجرد أقواس ؛ بعض العصابات تدور حول الأسنان. بفضل المعدات والأساليب الحديثة عالية التقنية ، يمكننا الآن استخدام نوع الربط الذاتي ، حيث يرتدي المرضى أقواس معدنية صغيرة ملتصقة بمقدمة كل سن. عادةً ما يتم حجز هذه العصابات القديمة للأضراس أو الأسنان ذات الحشوات التي تمتد إلى سطح السن. تعتبر الأقواس المعدنية عمومًا أقل تكلفة وأكثر عملية من تقويم الأسنان غير المصقول. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الحروف المركبة بألوان مختلفة لتفتيحها.

توفر الدعامات المعدنية مزايا عديدة.

  • هم الأقل تكلفة من بين جميع أنواع الدعامات ؛ – إنها تتطلب أسرع وقت لإكمالها.
  • اسمح لك باختيار ربطة أغمق لن تظهر عليها بقع من الكاري أو السجائر أو القهوة السوداء. الأقواس ذاتية الربط لا تحتوي على فرك.

دعامات من السيراميك

تعد الأقواس الخزفية من بين العديد من خيارات علاج تقويم الأسنان المتاحة بأسعار معقولة. الأقواس الخزفية مصنوعة من مواد مركبة. الأقواس الخزفية متينة للغاية ونادراً ما يتغير لونها. يفضل الكبار والمراهقون الأقواس الخزفية لأنها تمتزج مع الأسنان وتكون أقل وضوحًا من الأقواس المعدنية. يعد هذا خيارًا علاجيًا رائعًا لأولئك الذين لديهم وظيفة أو هواية تجعل ابتسامتهم بارزة أو الذين يريدون فقط تحسين مظهر ابتسامتهم ولكنهم يريدون بديلاً أقل وضوحًا للإنفزلاين.

مزايا الدعامات الخزفية

يتكيف مع لون الأسنان. لا يستطيع الآخرون رؤيتها أو التقاط صور لها. يمكن أن تسبب تهيجًا خفيفًا في الخدين واللثة ، ويفضلها البعض على تقويم الأسنان المعدني. خلافًا للاعتقاد الشائع ، نادرًا ما تكسر الأقواس الخزفية الأسنان أو تتساقط منها. إنها قوية ، وعند توصيلها بضوء البلازما ، فإنها تبقى في مكانها وتحرك أسنانها مثل الأقواس المعدنية.

دعامات لغوية

الأقواس والأسلاك الخاصة بالأقواس المعدنية التقليدية هي نفس الأقواس والأسلاك الخاصة بالأقواس اللغوية لأنها متصلة بالجزء الداخلي للأسنان.

لماذا يجب أن أحافظ على الحافظات بمجرد اكتمال علاج دعاماتي؟

حافظ على ابتسامتك الجديدة لبقية حياتك.

من الأهمية بمكان ارتداء المثبتات بعد العلاج كما هو الحال أثناء العلاج. سيوصي أخصائي تقويم الأسنان بالخادم المثالي لك بناءً على علاجك.
بمجرد إزالة المشابك ، لا ينتهي علاج تقويم الأسنان الخاص بك! ستتطلب أسنانك وقتًا للتكيف مع وضعها الجديد ، والذي يمكن أن يستغرق ما بين 12 إلى 18 شهرًا ، اعتمادًا على الأنسجة المحيطة والعظام والأربطة الداعمة للأسنان. يُعرف هذا باسم “مرحلة الاستبقاء”.
قد تهاجر الأسنان (الانتكاس) بسهولة خلال مرحلة الاحتفاظ هذه لأن العظم الداعم لا يزال “لينًا” وغير متكلس ؛ قد تنتقل الأسنان بسهولة (الانتكاس) خلال مرحلة الاحتفاظ. تذكر أن تقويم الأسنان ينقل أسنانك بسبب عملية فسيولوجية تسمى إعادة تشكيل العظام. سيستغرق هذا العظم المعاد تشكيله وقتًا حتى يصلب ويصبح قويًا.
وبالتالي فإن الخدم مطلوبة لتجنب الانتكاس. لقد بذل أخصائي تقويم الأسنان الكثير من الوقت والجهد لتصحيح سوء الإطباق. يجب ألا يذهب العمل سدى!
تشير الدراسات إلى أن الأسنان معرضة بشدة للانتكاس خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد إزالة تقويم الأسنان. ينخفض ​​خطر الانتكاس بشكل كبير بعد 12 شهرًا ، لكنه لا يزول أبدًا!
بالنسبة للسنة الأولى بعد إزالة تقويم الأسنان ، يُنصح بشدة باستخدام المثبتات ليلاً أثناء النوم. يوصي البعض بارتدائها لضمان امتثال المريض ، حيث أن العديد من المرضى ينسونها بسرعة. Howevens ، 12-14 ساعة من استخدام التجنيب كافية في معظم المواقف.
لا يتعين عليك ارتداء المثبتات كل ليلة عند انتهاء مرحلة الاستبقاء (12-18 شهرًا). بحلول هذا الوقت ، يكون العظم قد أعيد هيكلته بالكامل ، وستكون أسنانك في مكان أكثر استقرارًا.
الخدم القابلة للإزالة أكثر صحية. ومع ذلك ، يجب استبدالها كل 3-4 سنوات.

ما هي المدة التي يجب أن تحافظ فيها على المحتجزين لديك؟

سوف ينصحك أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك بعدد المرات والمدة التي يجب أن ترتدي فيها أدوات التثبيت الخاصة بك. قد يتم تشجيعك على ارتدائها عدة مرات في الأسبوع لبقية حياتك للحصول على أفضل النتائج. يجب عليك الحفاظ على المثبتات الخاصة بك في مكانها طالما كنت تريد أن تظل أسنانك مستقيمة.
بعد علاج تقويم الأسنان ، حافظ على أسنانك مستقيمة.
عندما نعض أو نبتلع أو نتحدث ، تعمل القوى البيولوجية الطبيعية باستمرار في أفواهنا ، وتحرك أسناننا. يساعد ارتداء أدوات التثبيت الخاصة بك وفقًا للتوجيهات على ضمان استمرار ابتسامتك الجديدة الرائعة مدى الحياة.

نوع التجنيب

يجب ارتداء المثبتات بشكل مستمر لمدة 6 أشهر ، وبعد ذلك يجب ارتداءها فقط في الليل ووقت النوم. تأتي المثبتات بثلاثة أنماط أساسية: ثقب ، بلاستيك ، أو ثابت. ال
Hawley Retainer مصنوع من الأكريليك ، ويتوافق مع سقف الحلق ، وله أسلاك مثبتة لتثبيت الأسنان. إن المثبت البلاستيكي واضح ويحيط أسنانك ويخفي الأسلاك وينزلق للداخل والخارج حسب الحاجة. لا يمكن إزالة المثبتات الثابتة من مرتديها مثل الخيارين الآخرين ، لكن الأسلاك التي تثبت الأسنان في مكانها تكون غير مرئية عندما تبتسم ، مما يجعلها خيارًا جذابًا وقويًا.
سيوصي أخصائي تقويم الأسنان بأسلوب يلبي احتياجات صحة الفم بناءً على استخدام جهاز تقويم الأسنان وشدة

حالتك الموجودة مسبقًا.

التزم بالروتين المعتاد لنظافة الفم بعد تركيبها
الدعامة ، من المهم الالتزام بروتين نظافة الفم اليومي. يستمر في التنظيف بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم. ربما منعتك الأقواس من الوصول إلى خط اللثة بشكل صحيح. لذلك ، قم بتنظيف لثتك بلطف بين الجلسات لتحسين الدورة الدموية وإزالة البلاك.

اقتراحات التبييض

من المحتمل أن يقدم أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك اقتراحات الخبراء حول كيفية تنظيف أسنانك والعناية بها أثناء ارتداء الأقواس لمنع تلطيخ الأسنان ، ولكن الأفضل حتى أن أفضل جهودك قد لا تنجح. إذا كنت ترتدي تقويم الأسنان ولديك أسنان متغيرة اللون ، فهناك العديد من خيارات التبييض المتاحة.
في هذه المرحلة ، من الأفضل تجنب منتجات التبييض التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والاعتماد على الرعاية المهنية بدلاً من ذلك. لتكون قادرًا على اختبار المنتجات التي ستعطي أفضل النتائج مسبقًا ، يمكنك أن تكون واثقًا من أن البقع ستختفي بسرعة.
استشر دائمًا أخصائي تقويم الأسنان الموثوق به بشأن أي مخاوف تتعلق بالعناية بالأسنان بعد إزالة المشابك. سيشرح لك بشكل كامل أي مواعيد متابعة ضرورية ويعلمك كيفية تنظيف أسنانك والعناية بها بشكل صحيح بعد إزالة المشابك.

تكلفة مثبتات الأسنان

يُتوقع متوسط ​​تكلفة أدوات تثبيت الأسنان في دبي وأبو ظبي من علاجك.

250 درهم إلى 400 درهم في الشارقة

300 درهم إماراتي إلى 600 درهم إماراتي في أبو ظبي

400 درهم إلى 900 درهم إماراتي في دبي

قم بإجراء استشارة

إذا كنت تريد مثبت أسنان في دبي لأسنان متناسقة وابتسامة جميلة ، حدد موعدًا لاستشارة أفضل أخصائيي تقويم الأسنان في Dynamic Clinic.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here